21
ابريل
2016
فيلم وثائقي بعنوان(غنيلي) لفنان من جامعة ذي قاريفوز بجائزة مهرجان القمرة السينمائي الدولي الاول
نشر منذ Apr 21 16 am30 06:18 AM - عدد المشاهدات : 1371

Newsroomna /  طالب الموسوي

حصل الفنان والتدريسي  احمد الهلالي من كلية الاعلام  احدى كليات جامعة ذي قار،  على جائزة تنويه لجنة الحكام عن فيلم/غنيلي/ للمخرجة الكندية عراقية الاصل /سما واهم/  في مهرجان القمرة السينمائي الاول الذي اختتم اعماله في محافظة البصرة،بمشاركة/70/ فيلما من/19/ دولة.
وقال رئيس قسم الاذاعة والتلفزيون في كلية الاعلام الدكتور سعد ابراهيم لـ(شبكة اخبار الناصرية)": ان حصول الفنان احمد الهلاالي على هذه  الجائزة هو تثمينا للدور الابداعي الذي لعبه  كمدير تصوير ومنتج للفيلم.
واضاف ان"  فوزه هذا يمثل تكريما لجامعة ذي قار وللمحافظة لانها اثبتت ان ابناء ذي قار يقفون في الصفوف الاولى من الابداع على المستوى العالمي مشيرا الى ان  هذا الاحتكاك بالخبرات العالمية سينعكس ايجابيا على مستوى طلبة في قسم الاذاعة والتللفزيون.
ومن جانبه اشار الفنان احمد الهلالي الى ان"  الفيلم الوثائقي(غنيلي) يتحدث عن هجرة طائفة الصابئة المندائين الى خارج العراق،مبينا ان احداث الفليم تم تصويرها في  مناطق الاهوار وفي مركز مدينة الناصرية  بالاضافة الى دول امريكا وكندا ،مبينا ان اختيار مناطق الاهوار في عمليات تصوير الفليم كون هذه المناطق تعتبر الموطن الاصلي لطائفة الصابئة المندائيين.
واشار الى ان" الفليم حصل على جائزة تنوية من قبل لجنة الحكام في المهرجان  الذي حضرته شخصيات فنية عربية وعراقية،مؤكدا ان الفليم نال اعجاب الخاضرين.
وشهدت قاعة الفراهيدي بفندق البصرة الدولي ،اختتام فعاليات مهرجان القمرة السينمائي الدولي الأول للأفلام القصيرة، بمشاركة أكثر من/70/ فيلم من دول عربية منها / مصرو لبنان وسوريا / بالإضافة الى الأفلام العراقية، كما تضمن المهرجان مشاركة كبيرة لمخرجي الشباب من  محافظة البصرة بعدد من الأفلام الروائية القصيرة.


صور مرفقة







غرفة الاخبار
أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
استمع الى راديو Newsroom